U3F1ZWV6ZTM3ODQzODkzNzE2MzUzX0ZyZWUyMzg3NTIwMDU1MDM1OQ==

قائمة أفضل 6 تطبيقات للأخبار للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد

تطبيقات أندرويد


في هذه الأيام أصبحت المعلومة تصل إلينا اسرع من ذي قبل بسريع , حيث أنه في السابق كان هنالك المجلات والجرائد الورقية هي التي تقوم بتوزيع الأخبار وكتابتها مما يصعب عليها الإنتشار بشكل كبير وواسع لمختلف المناطق , وفي السنوات السابقة حدثت ثورة تكنولوجية كبيرة في عالم الإتصالات الرقمية حيث ظهرت الهواتف النقالة وبعد إنتشارها بشكل واسع وتطورها الكبير ظهرت لدينا أنظمة تشغيل للهواتف النقالة , ومن هذه الأنظمة : " IOS " و " Android " . وهي أشهر أنظمة التشغيل المعروفة لدينا في الوقت الحالي . حيث يقدر عدد الأشخاص الذين يحملون هواتف نقالة تعمل بنظام " أندرويد " 2.5 مليار نسمة حول العالم .

وقد أصبحت حاجة الناس ماسة لمعرفة الأخبار المتداولة حول العالم , وأصبحت الحاجة أمس للسرعة القصوى في الإنتشار , فتم العزوف عن الجرائد الورقية والمجلات وتم التوجه للتطبيقات التي تنقل الأخبار أولاً بأول وبمجرد كبسة زر واحدة . لذلك نقدم لكم في هذه المقالة قائمة أفضل 10 تطبيقات للأخبار للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد . تابعوا معنا :

1- Feedly

feedly


تعتبر منصة Feedly من أهم منصات الأخبار حول العالم , حيث تمكنك من الإستمتاع بقراء الأخبار حول العالم بكل سهولة ويسر , وتستطيع أيضاً بتقسيم الأخبار حسب ما تحتاجه أنت . وفور صدور خبر جديد في المجال الذي تهتم فيه أنت سيتم إرساله إليك في القائمة الخاصة التي قمت إنشاءها مسبقاً .

والجدير بالذكر فإن من Feedly مجانية كلياً , ولها موقع إلكتروني خاص فيها وتطبيق لهواتف الأدرويد أيضاً . ويمكنك التعرف على موقعهم الإلكتروني من هنا .

2- Flipboard‏

flipboard


تطبيق Flipbpard يعتبر أحد أكثر التطبيقات شعبية حول العالم إذ يفوق عدد مستخديه في منصة جوجل بلاي أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم , ومن حيث المواصفات فيعد أفضل من تطبيق Feedly لما يتمتع به من سهولة للإستخدام وتوجد به واجهة مستخدم سهلة وجميلة جداً .

ومن داخل التطبيق تستطيع تقسيم الأخبار التي تود التوصل بها حسب الفئات التي تهم أو التي أنت تختارها , وستصبح لك قائمة خاصة بك يوجد بها كل جديد الاخبار أولاً بأول . وأيضاً يوجد لهذا التطبيق موقع إلكتروني تستطيع التسجيل به لمشاهدة أخر الأخبار . وقد حاز هذا التطبيق الرائع على عدة جوائز عالمية .

الموقع الإلكتروني من هنا

لتحميل التطبيق من هنا 

3- Google Now

google now


يعمل تطبيق Google Now بالتوازي مع أخبار جوجل عبر الإنترنت وذلك عن طريق مساعد جوجل الشخصي والذي جداً في تتبع عمليات البحث التي تقوم بها , إذ أنه يجمع أهم الإهتمامات لديك لقدمها بين يديك في تطبيق واحد . ويعمل تطبيق Google Now على تقديم مقالات وأخبار ذات صلة وثيقة مع نتائج عمليات البحث التي قمت بها مسبقاً وذلك حتى تكون لديك صورة ممتازة عن الخبر أو المقال الذي كنت تبحث عنه . 

للدخول إلى أخبار جوجل عن طريق الكمبيوتر من هنا

لتحميل تطبيق Googlw Now للأندرويد من هنا

4- Inoreader

inoreader


يعتبر تطبيق Inoreader من أفضل التطبيقات التي تعمل على تجميع خلاصات الأخبار المهمة والمفيدة جداً , حيث تستطيع تخصيص التطبيق حسب مزاجك أنت إذ بإستطاعتك عمل قائمة بتخصصات الأخبار التي تريد معرفتها فيقوم التطبيق بفرزها لك أولاً بأول . 

ويحظى تطبيق Inoreader بشعبية كبيرة في الدول الغربية حيث يعتبر من الأهم والأسرع في جلب الأخبار , حيث يعتمد عليه المسوقين الإلكترونيين والمهتمين في مجال التقنية و الأعمال والمؤسسات البحثية . ويمتاز هذا التطبيق عن غيره بأنه يعمل بدون إنترنت , حيث أنك تستطيع قراءة الأخبار المحملة مسبقاً دون الحاجة للإتصال بالإنترنت , ومن ميزات هذا التطبيق أنه مجاني بشكل كلي . ولكن عيبه الوحيد أنه لا يدعم اللغة العربية ولا يحتوي أيضاً على أخبار باللغة العربية .

الموقع الإلكتروني للتطبيق من هنا

رابط التطبيق للأندرويد من هنا

5- Pocket

pocket


يعتبر تطبيق Pocket من أفضل التطبيقات التي أضيفها في هذه القائمة من وجهة نظري , حيث أنه هذا التطبيق لا يوجد به محتوى حصري خاص به ولكنه بإستطاعته أن يقوم بمهمات عديدة وفريدة من نوعها . فلنفرض مثلاً أنك كنت تتصفح أحد المواقع مثل موقع Mo Zeidan وكنت وقد راق لك مقال يهمك جداً ويفيدك ولكن لا يوجد لك الوقت الكافي لقرائته , فإن تطبيق Pocket يتيح لك ميزة حفظ هذه المقالة عليه لحين عودتك له وقراءة المقال في الوقت الذي تريده .

وأيضاً تستطيع إستخدام تطبيق Pocket من خلال ربطه بحسابك في الفيسبوك و تويتر مما يتيح لك حفظ المقالات عبر هذه المنصات داخل التطبيق أيضاً . ويعمل هذا التطبيق حتى بدون الإتصال بالإنترنت . ومن أفضل الميزات التي توجد داخل هذا التطبيق والذي يجعله منفرداً في صدارة هذه القائمة أنه يمكنك تحويل أي مقالة قمت بحفظها مسبقاً إلى ملف صوتي تستطيع سماعه بدلاً من قرائته .

الموقع الإلكتروني للتطبيق من هنا

رابط التطبيق للأندرويد من هنا

6- Reddit

Reddit


جميعنا يعلم بأن موقع Reddit هو عبارة عن منصة تواصل إجتماعي كبيرة جداً ومقرها أمريكا ومعظم مستخدميها من أمريكا وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة , ويبلغ عدد مستخدميها النشطيين في اليوم ما يقارب 250 مليون شخص , وتمتاز منصة Reddit بوجودها على صفحات في مختلف مجالات الحياة التي تخطر في بالك والت لا تخطر وتسمى بـ Subreddits وهذه الصفحات تكون متخصصة جداً في موضوعاتها حسب عنوان الصفحة نفسها .

وأنت كمستخدم ذكي للاجهزة الإلكترونية لا بد أن يحتوي جهازك على تطبيق Reddit حيث ستقوم بالإشتراك في الصفحات التي تهمك فقط , فعند فتحك للتطبيق مجدداً ستجد انه قد إمتلئ بالاخبار الحصرية والتي تضاف في هذه الصفحات لحظةً بلحظة . ويوجد في هذا التطبيق خاصية الاشتراك الشهري الإختياري حيث تمكنك هذه الخاصية من ميزات أخرى ستتعرف عليها في حينها بالإضافة إلى منع الإعلانات من الظهور لديك .

الموقع الإلكتروني من هنا 

رابط التطبيق من هنا 

في النهاية نود سؤالك ... أي التطبيقات المذكورة لاقت إعجابك ؟ وهل يوجد تطبيق جديد وأفضل من الموجود في القائمة تود إخبارنا به ؟

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة