أفضل 3 طرق في الربح من الإنترنت مجاناً

الربح من الإنترنت مجاناً



يعد مجال العمل عن طريق الإنترنت الأفضل والأسهل على الإطلاق , حيث أن العمل عن طريق الإنترنت لا يحتاج من ذلك الجهد الكبير ولا الوقت الكثير إلا في بدايات الامر (أي في بداية إنشاءك للمشروع) وبعد ذلك تصبح العملية أسهل بكثير مما تتصور .تلك كانت مقدمة للعمل عن طريق الإنترنت , ولكن دعونا ندخل في تفاصيل الموضوع أكثر فأكثر .

الربح من الإنترنت مجاناً ليس بالأمر الصعب كما ينظنه البعض , وأيضاً ليس بالأمر السهل كذلك , إذ أنك يجب عليك التفكير جيداً بما تستطيع إنجازه وما هو الشيء الذي تستطيع أن تبدع به حتى تتمكن من جني أرباحك عن طريق الإنترنت .

ولكن السؤال الذي يحير أغلب الشباب العربي بالتحديد : هل يوجد طرق في الربح من الإنترنت مجاناً ؟ الإجابة بكل بساطة "نعم" .
ولكن يجب عليك الصبر قليلاً وإتمام المقالة للآخر لكي تتوضح أمامك الصورة وتصبح جلية وتباشر في عملك بالحال .

والأن سوف نتطرق للحديث عن أفضل 3 طرق في الربح من الإنترنت مجاناً :

1- الربح من جوجل أدسنس Google AdSense 

الربح من جوجل أدسنس Google AdSense


تعتبر جوجل أدسنس Google AdSense من الشركات الرائدة جداً في مجال العمل عن طريق الإنترنت و الربح عن طريق الإنترنت أيضاً , ومن إسمها يتجلى لنا بأنها تابعة لشركة جوجل العملاقة ونسبة مصداقيتها 100% . حيث يتمثل عمل هذه الشركة الرائعة بأنها تقوم بعرض الإعلانات في موقعك أنت أو مدونتك أنت وتعطيك نسبة من الأرباح التي تجنيها الشركة عن كل زيارة تأتي من خلالك أو من خلال موقعك للإعلان المعروض في الموقع .

مبدأ عمل جوجل أدسنس يتمثل بأنك تملك مدونة خاصة بك عن طريق عمل دونة على بلوجر Blogger وبعد ذلك ربط حسابك في أدسنس بمدونة بلوجر وعرض إعلاناتك داخل مدونة بلوجر , فعندما يقوم الشخص بالدخول إلى مدونتك ورؤيته للإعلان سيقوم بالضغط على الإعلان وسيتم تحويله إلى صفحة الإعلان . فأنت في هذه الحالة سوف تتحصل على نسبة أرباح تصل إلى 68% من تكلفة هذا الإعلان . 

فلنفرض أن الشركة المعلنة مع شركة جوجل أدسنس دفعت 1 دولار مقابل كل ضغطة على الإعلان فبالتالي عند دخول الزائر عن طريق الإعلان الموجود على مدونتك فستتحصل أنت على مبلغ 0.68 دولار .

وكما ذكرنا لكم في عنوان الموضوع اليوم سنشرح لكم طريقة الحصول على حساب جوجل أدسنس مجاناً لتتمكنوا من الربح من الإنترنت مجاناً دون الحاجة لدفع أي مبلغ في بداية الأمر . 

طريقة الحصول على حساب جوجل أدسنس Google AdSense :

1- حساب جوجل ( عمل إيميل Gmail )
2- مدونة بلوجر 
3- قالب نظيف لتركيبه على مدونة بلوجر
4- تقسيم المدونة إلى خمسة أقسام
5- مقالات حصرية 
6- عمل صفحة سياسة الخصوصية و صفحة إتصل بنا

فإذا كنت قد تقيدت بالخطوات التي تم ذكرها سابقاً فأنا أضمن لك بأنك ستقبل في جوجل أدسنس بنسبة 100% وستتمكن من جني الأرباح من خلال مدونتك .

والجدير بالذكر بأن شركة جوجل أدسنس هي أكثر شركة تدفع للعميل لديها على الإعلانات , ولكنها صارمة في قوانينها التي تقيد المستخدمين لديها في بعض الأحيان . ولكن ننصح بشدة بالتعامل مع جوجل أدسنس إذ أنك إذا إستطعت الحصول على حساب جوجل أدسنس فأنت قد إمتلكت كنزاً .

وقد ظهرت في السنوات القليلة الماضية بعض الشركات البديلة لجوجل أدسنس سنتطرق للحديث عنها لاحقاً وعن طرق التسجيل فيها لاحقاً .

والأن نترككم مع طريقة إنشاء حساب في جوجل أدسنس :

أدسنس

1- ندخل على الرابط التالي Google AdSense
2- نقوم بالضغط على كلمة إشترك الأن
3- نقوم بوضع رابط الموقع الإلكتروني في المكان المخصص له كما في الصورة التالية 

جوجل أدسنس
4- نقوم بإدخال البريد الإلكتروني 
5- نقوم بالتحديد على خيار (نعم, أريد تلقي مساعدة مخصصة واقتراحات عن الأداء)
6- نقوم بالضغط على حفظ والمتابعة
7- نقوم بتسجيل الدخول في حسابنا في جوجل
8- نقوم بتحديد البلد والإقليم
9- نقوم بقراءة بنود إتفاقية الإستخدام وشروط AdSense والموافقة عليها
10- نقوم بالضغط على إنشاء حساب 

والأن تهانينا فقد قمت بالتسجيل و إنشاء حساب جديد في جوجل أدسنس

2- الربح من إختصار الروابط

الربح من إختصار الروابط


هل سمعت يوماً من ذي قبل عن إختصار الروابط ؟ هل سمعت أيضاً عن الربح من إختصار الروابط ؟ 

تعد جملة ( الربح من إختصار الروابط ) مبهمة بعض الشيء للشباب وخصوصاً شبابنا العربي , حيث يعتقد البعض عند دخوله على موقع معين وضغطه على رابط ما أنه سيدخل إلى ذلك الرابط أو الموقع مباشرة , ولكنه لا يعلم بأن صاحب الموقع أو المدونة في بعض الأحيان يضع رابط مختصر يجبر الزوار بالدخول إليه لكي يعرض لهم الإعلانات ويربح من خلالها , وبالتأكيد فإن هذا الشيء ليس بالعمل الإجرامي , ولكنها طريقة جديدة من طرق الربح من الإنترنت مجاناً .

وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن الربح من إختصار الروابط بكل جوانبه حتى تكون الصورة واضحة لديكم جميعاً , وحتى يتسنى لبعض الشباب من إستغلال هذه الفرصة في الربح من الإنترنت مجاناً . 

أهم العناصر الرئيسية في الربح من إختصار الروابط :
  1. الشركة المسؤولة عن إختصار الروابط
  2. الأشخاص المعلنين في شركة إختصار الروابط
  3. أصحاب المواقع (الناشرين) في شركة إختصار الروابط
  4. زوار الروابط المختصرة
1- الشركة المسؤولة عن إختصار الروابط : تعد شركة إختصار الروابط هي العمود الفقري لـ الربح من إختصار الروابط , إذ أنها تجمع كل من المعلنين والناشرين مع بعضهم البعض , وتقوم شركة إختصار الروابط بوضع إعلانات للأشخاص الذين يقومون بالإعلان لديها مقابل مبلغ معين , وبعد ذلك تقوم بضم مجموعة من أصحاب المواقع أو المدونين لكي يكونوا ناشرين للروابط , وعند دخول الزوار لهذا الروابط تقوم الشركة بجمع المال من المعلنين وتوزيعه على الناشرين حسب عدد الزوار الذين قاموا بجلبهم لهذه الروابط , ولا ننسى بأن هذه الشركة تكون لها نسبة أيضاً من الإعلانات . 

وأيضاً فإن وظيفة الشركة هي تقديم برنامج ذكي جداً يعتمد على خوارزميات معين بحيث يقوم بتبديل الرابط القديم برابط جديد مختصر , وعند الضغط على هذا الرابط يتم تحويل الزائر إلى صفحة الإعلانات والتي تكون في الغالب قبل الصفحة المراد الدخول إليها أصلاً , وتحتوي هذه الصفحة على كلمة أو زر مكتوب عليه ( Skip Ads ) .

2- الأشخاص المعلنين في شركة إختصار الروابط : المعلنين هم أشخاص أو مواقع أو شركات تتعاقد مع شركة إختصار الروابط لكي تقوم الشركة بعرض إعلاناتها على موقع شركة إختصار الروابط , حيث يكون هناك إتفاق أو عقد بين المعلنين وشركة إختصار الروابط ينص على حصول الشركة على عائد مادي مقابل الإعلان لديهم .

3- أصحاب المواقع (الناشرين) في شركة إختصار الروابط : وهم أشخاص يمتلكون مواقع أو مدونات يريدون الربح من إختصار الروابط وضلك عن طريق إشتراكهم مع الشركة المسؤولة عن إختصار الروابط . وتكون مهمة الناشرين بنشر روابطهم في مواقعهم ومدوانتهم بعد أن يقوموا بإختصارها في موقع الشركة , وبعد ذلك عند تحويل الزوار إلى مكان الإعلان تتم محاسبة الناشرين من قبل الشركة على عدد الزوار الذي قاموا بزيارة الرابط , ويكون ذلك حسب إتفاق مسبق بين الشركة والناشر .

4- زوار الروابط المختصرة : وهم الأشخاص الذين يقومون بزيارة الروابط للوصول إلى صفحة الويب المنشودة , وكلما زاد عدد الزوار لهذه الروابط زادت نسبة أرباحك أكثر .

نقاط مهمة يجب الإنتباه إليها بالنسبة لـ الربح من إختصار الروابط :

1- إمكانية الإشتراك مع أكثر من شركة إختصار روابط . حيث أنه في هذا النوع من العمل ليست هنالك محدودية لعدد الشركات التي تود الإنضمام إليها , إذ يمكنك الإنضمام لأكثر من 10 شركات إختصار روابط مع بعض والعمل لديهم جميعاً , ولكن ننصحك بالتركيز على شركة أو إثنتين كأكثر تقدير حتى تتسنى الفرصة لك بالتركيز على العمل الجاد وجني أرباح ممتازة منها .

2- تتم محاسبتك من قِبل شركة إختصار الروابط عن طريق عدد مشاهدات الإعلانات (CPM) داخل الرابط المختصر , لذلك فكلما زاد عدد زوارك للرابط المختصر سوف تزيد أرباحك .

3- تختلف أسعار الزيارات التي تقدمها لشركة إختصار الروابط حسب الموقع الجغرافي للشخص الذي قام بزيارة الرابط , فمثلاً لو أنك أرسلت 1000 زائر من أمريكا لرابط مختصر ستكون أرباحك أكثر عندما ترسل 1000 زائر من مصر . ولكن في العموم يكون متوسط أرباح 1000 للرابط المختصر بحدود الـ 10$ تقريباً .

4- يمنع على الشخص صاحب الموقع أو المدونة من زيارة روابطه أو القيام بالضغط على الإعلانات الموجودة داخل ارابط المختصر , لأن جميع الشركات التي تعمل بنظام إختصار الروابط لديها سياسة خصوصية وإتفاقية إستخدام تنص على ممنوعية زيارة الشخص لروابطه الخاصة .

5- إمكانية إختصار أي رابط على الإنترنت سواء كنت تملكه أو لا تملكه .

6- لكي تحقق عائد مادي جيد من إختصار الروابط يجب تقديم شيء مميز وفريد للزوار حتى يقوموا بالضغط على الرابط , ومن الأفضل التخصص بالبحث عن المشاكل التي يبحث عنها الزوار وإيجاد حلول لها ووضعها في ملف معين وتحويل الزوار له , فبذلك ستقوم بإرسال عدد لا بأس به من الزوار للرابط المختصر .

3- الربح من يوتيوب

الربح من يوتيوب


يعتبر موقع يوتيوب من أكبر مواقع الإنترنت على الإطلاق حيث أن ترتيبه في أليكسا هو 2 , ويعد موقع يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد محرك بحث جوجل . حيث أنك لو قمت بالبحث عن أي شيء في يوتيوب حتماً ستجد له إجابة , إذ أنه في كل دقيقة تمر علينا يتم تحميل مئات آلاف الفيديوهات لهذه المنصة الرهيب . 

ويعد موقع يوتيوب أحد المواقع التابعة لشركة جوجل , حيث أن شركة جوجل قامت بالإستحواذ على موقع يوتيوب بقيمة 1.65 مليار دولار في عام 2006 بعد أن كان مملوكاً لثلاثة طلاب من أمريكا قموا بتطوير هذا الموقع الرهيب وإنشائه . 

وبعد أن قامت شركة جوجل بالإستحواذ عليه بدأت ثورة يوتيوب بالنهوض فأصبح موقع عملاق جداً لما يحتويه من فيديوهات . وبعد ذلك قامت شركة جوجل بوضع الإعلانات في اليوتيوب لتفتح المجال أمام أصحاب القنوات بالربح من خلال الفيديوهات التي يقومون بإنشائها , فكانت هذه اللحظة نقطة تحول في حياة الكثير من أصحاب القنوات على يوتيوب , إذ أصبح يمثل موقع يوتيوب بالنسبة لهم عبارة عن عمل ثابت ودخل دائم يستطيعون الإستفادة منه .

وبالتأكيد عزيزي القارئ أنك قد سمعت من قبل عن الربح من اليوتيوب , ولكننا في هذا المقال سنعمل على توضيح الصورة لديكم عن كيفية الربح من خلال اليوتيوب , إذ أنك بعد الإنتهاء من قراءة هذا المقال ستكون قادر على عمل قناة على اليوتيوب لوحدك وتعمل على تحقيق دخل محترم من خلالها . 

فالبداية سأقوم بسرد لكم مجموعة من قنوات اليوتيوب ومقدار أرباحها وذلك من باب التحفيز :

1- قناة Dude Perfect والتي يبلغ عدد مشتركيها أكثر من 31 مليون مشترك وقد حصدت هذه القناة على أكثر من 6.5 مليار مشاهدة إلى غاية هذه اللحظة , وتقدر أرباح هذه القناة بما يقارب 14 مليون دولار .

2- قناة VanossGaming والتي يبلغ عدد المشتركين فيها أكثر من 24 مليون مشترك وقد حصدت هذه القناة أزيد من 10 مليار مشاهدة منذ إنطلاقها , وتجني أراح بما يعادل 16 مليون دولار .

3- قناة DanTDM والتي يبلغ عدد مشتركيها 22 مليون مشترك , وقد حصدت أكثر من 15 مليار مشاهدة وتبلغ أرباح هذه القناة ما يقارب 17 مليون دولار .

أليست هذه الأرقام مهوولة جداً ؟ ألم تقل بنفسك لماذا لا أقوم بعمل قناة خاصة بي ؟ إذاً فلنبدأ ...

المعدات والأدوات التي يجب أن تتوفر لديك لعمل قناة يوتيوب ناجحة :
  1. فكرة ممتازة لقناة اليوتيوب 
  2. مهارات خاصة
  3. أدوات ومعدات لغايات العمل
  4. ميزانية لتغطية الإحتياجات والمصاريف
  5. خطة عمل محكمة
والأن سوف نتطرق لأهم الخطوات الخطوات من أجل الربح من اليوتيوب :
  1. يجب عليك إنشاء قناة يوتيوب 
  2. عمل فيديوهات بشكل مستمر دون توقف
  3. تسويق قناة اليوتيوب والفيديوهات الموجودة داخلها بشكل صحيح
بعد أن قمنا بعمل الثلاث خطوات السابقة تتبقى لدينا خطوة اخيرة مهمة من أجل الربح من يوتيوب وهي التأكد من أهلية القناة للربح من يوتيوب , إذ أن من شروط اليوتيوب لتحقيق الدخل من خلال قناتك يجب عليك أن تتحصل على 1000 مشترك في القناة وأكثر من 4000 ساعة مشاهدة لفيديوهاتك في آخر 12 شهر .

وللتأكد من اهلية قناتك لتحقيق الدخل عن طريق الرابط التالي : https://www.youtube.com/account_monetization?ar=2&nv=1

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا